عاجل | زيادة جديدة في أسعار الأدوية تصل لـ 24%.. ورئيس الشعبة يوضح سبب ارتفاعها (فيديو)


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 12:22 مساءً
زيادة جديدة في أسعار الأدوية
زيادة جديدة في أسعار الأدوية
أحمد رجب

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، اليوم الثلاثاء، إن سلعة الدواء سلعة استراتيجية ذات بُعد اجتماعي، مؤكدًا أن توفير الدواء للمواطن المصري بتكلفة مناسبة وجودة عالية حق أصيل له.

زيادة أسعار الأدوية وصلت 24%

وأضاف عوف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" الفضائية، من تقديم الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سلامة، أن متوسط زيادة أسعار الأدوية وصلت لـ 24%، موضحًا أن زيادة الأسعار مرتبطة بارتفاع سعر الدولار والذي زاد بنسبة 300%، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة من أجل استمرار الشركات وتغطية تكلفتها.

وأوضح عوف، رئيس شعبة الأدوية أن مخزون الأدوية الأساسية لا تقل كميته تحت أي ظرف، حيث يوجد احتياطي يكفي من 3 لـ 6 أشهر، مؤكدًا أن هيئة الدواء لن تسمح بنزول أي دواء خال من الجودة.

وفي تصريحات سابقة، حذر الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية من بعض الأدوية المغشوشة لعلاج السمنة والسكر، موضحا:" تحذيرات الصحة العالمية كانت تشير لأوروبا ودول انجلترا وأمريكا".

وأكد عوف، أن ظاهرة الدواء المغشوش غير موجودة في مصر فقط بل في كل دول العالم، مشيرا إلى أن الأدوية المغشوشة تباع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكمل عوف: "الطريقة السليمة للحصول على الأدوية يكون من الصيدليات المرخصة من الدولة، تجنبا للتعرض للحقن والأدوية المغشوشة".

وواصل رئيس شعبة الأدوية: "هناك رقابة من هيئة الدواء ورزارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك على صفحات بيع الأدوية المغشوشة، ويتم أغلقها".